تطوير الذات للمرأة No Further a Mystery

Wiki Article



أعطى المؤلف نبذة عن الكتاب قائلاً: هل ترغبين في تحسين حياتك. وإضفاء جوانب مشرقة عليها؟ أن تكوني أكثر ثقة بنفسك. وتتقنين فن المبادرة الإيجابية. وتحددين هدفك فى الحياة؟ هل ترغبين فى تنظيم وقتك. وتحسين جوانب مهاراتك الاجتماعية في علاقاتك الشخصية ومحيط عملك؟ إن كانت إجابتك بنعم، فهذا الكتاب جاء في وقته بكل تأكيد..؟ بإسلوبه الجذاب، وقصصه الممتعة المفيدة، وطرحه الشيق الرائع.. أنت على موعد كي تحصلي على لقب.. امرأة من طراز خاص.

يحرّك دوافعك ويحسّن شعورك بالرّضا، فالتّنمية الذاتيّة وتطويرها تمنحك القدرة للسّيطرة على الأمور المحيطة بك، وبما أنّ هناك تحسّناً مستمرّا، فإنّك ستشعر بمزيد من الثّقة والحماس و تزداد إنتاجيتك وتصبح راضياً بأدائك.

يعد تنظيم الوقت من خطوات تطوير المهارات الشخصية الهامة؛ لذا تعلَّم كيفية تنظيم وإدارة وقتك بفاعلية، وحدِّد الأولويات وخطِّط ليومك، ونظِّم جداول زمنية، وتعلم فن التخطيط، واستخدم أدوات مثل القوائم والمنظمات الشخصية لتحقيق أهدافك بكفاءة.

لكن تطوير الذات ليست كلمة سهلة، ويكمن التطور الحقيقي و تطوير الذات بالنسبة للمرأة في البداية في عزيمتها والعمل على تحسين جودة حياتها، لكن بعض النساء تتساءل كيف أطور من نفسي وأنا في البيت؟ ومن أين أبدء في تطوير الذات؟ والكثير من الأسئلة التى تدور في ذهن الجميع وخاصة حواء، سوف نبدأ في مقالنا بالاجابة عن بعض هذه التساؤلات.

تواجه المرأة تحديات في إدارة التوازن بين مطالب العمل ومسؤوليات الحياة الشخصية والأسرة، وقد تواجه ضغوطات إضافية لتلبية توقعات المجتمع والأسرة فيما يتعلق بدورها العائلي، وهذا يمكن أن يؤثر في قدرتها على التفرغ لتطوير نفسها في العمل.

عند العمل على تطوير الشخصية فإنَّ ما تعلمته في الجامعة من مهارات وما أتقنته في عملك غير كافي ليحقق لك النجاح والتميّز، لذا لا بد من اتباع الدورات التدريبية في مجال تخصّصك وذلك لأنّ العلم في تطور دائم وتقدم مستمر حيث يظهر سنوياً المئات من الدراسات والأبحاث في مختلف أنواع العلوم، لذلك احرص على القيام بالدورات التدريبية من أجل النجاح في اكتساب المزيد من المعرفة ومواكبة التطورات ومن أجل صقل وتطوير مهاراتك الشخصيّة.

وضع الخطط وتحقيق الأهداف: بقراءة الكتب حول تطوير الذات والتخطيط، يمكن للمرأة وضع خطط واضحة وتحقيق أهدافها.

كيف يساعد الكتاب على تعلم المهارات القيادية وتحقيق النجاح

تخلصي من عادة الكسل في حياتك من خلال ممارسة الرياضة. كذلك فكري دائمًا بشكل إيجابي من خلال التركيز على الإيجابيات في الحياة. احرصي أن تكوني مصدر مُحفز لمن هم حولك عن طريق تشجيعهم.

“أنتِ قوية” هو كتاب لجوديت رايز يركز على تطوير الذات للمرأة. يمنح المرأة الثقة بنفسها ويساعدها على تحقيق أهدافها في الحياة الشخصية والمهنية.

 إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحديد طرق يمكنك استخدامها لبناء مهارات شاهد المزيد تطوير الذات لديك، فتحدثي إلى مرشد ليساعدك على اختيار الطريق الصحيح، ويمكن أن يكون ذلك المرشد مدير في العمل أو أستاذ أو شخصا تحبه وتق به وتحترم آرائه أو مرشد محترف في مجال تطوير الذات.

طوِّر تفكيرك ومنظورك الإيجابي تجاه الحياة، وحاول أن تركز على الأمور الإيجابية وحوِّل التحديات إلى فرص للنمو، ومارِس التفكير الإيجابي واستخدم تقنيات مثل التحفيز الذاتي والتأمل الإيجابي.

“تحدثي بثقة” لكاملة شوفاني، وهو كتاب يساعد المرأة على تحسين مهارات التواصل الفعّال وبناء الثقة بالنفس.

يرجى قبول الشروط والأحكام قبل الاشتراك في البريد الإلكتروني. .

Report this wiki page